بالفيديو.. وزير الخارجية المصري مع عمرو اديب حول "تيران وصنافير": حدود مصر البحرية محددة بالمراجع وبقرار جمهوري سابق

سامح شكري حول جزر مصر: الحدود محددة بقرار سابق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 07:37 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)—قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري في مداخلة مع الإعلامي، عمرو أديب، إن هناك قرارا جمهوريا صدر في العام 1990 وبموجبه حددت الحدود البحرية لمصر.

(شاهد المداخلة بالأعلى والتي تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي)

وأوضح شكري: "في العام 1990 صدر قرار جمهوري يحدد فيه نقاط حدود مصر البحرية ولم تتضمن هذه النقاط بالأساس هذه الجزر كجزر مصرية وهناك قرائن كثيرة أخرى على هذا الأمر، لكن هذا هو الفيصل، القانون المصري وما يشير إليه من وضع هذه الجزر."

وتابع شكري قائلا: "هناك أمر تاريخي طويل مشروح في البيان الذي صدر عن السيد رئيس الوزراء والموضوع مثار في الكثير من المراجع القانونية وكتب أساتذة القانون الدولي.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. وزير الخارجية المصري مع عمرو اديب حول تيران وصنافير: حدود مصر البحرية محددة بالمراجع وبقرار جمهوري سابق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}