باسم يوسف يسخر من خطاب السيسي: "بلحة" إتكلم.. ويحذر من فتنة بين السعوديين والمصريين

باسم يوسف يسخر من خطاب السيسي: "بلحة" إتكلم

مصر
آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 12:45 (GMT +0400).
باسم يوسف يسخر من خطاب السيسي: "بلحة" إتكلم.. ويحذر من فتنة بين السعوديين والمصريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذّر الإعلامي الساخر باسم يوسف من فتنة بين السعوديين والمصريين، جراء الجدل الحاصل حول جزيرتي صنافير وتيران، محذرا من تكرار "فتنة" مباراة مصر والجزائر التي صنعها الإعلام على حد تعبيره.

وقال يوسف إنه التقى بسعوديين خلال تواجده في الولايات المتحدة وطلبوا أن يتصوروا معهـ، ليؤكد أنه لا يوجد مشكلة بين الشعبين، قائلاً: "انسوا العداوة المزيفة اللي على الانترنت.. وأن كتير جدا من اللي بيتكلم عن موضوع الجزر ما اتكلمش عن السعوديين كشعب بطريقة وحشة."

من جهة أخرى، شن الإعلامي المصري هجوماً ساخراً على الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد خطابه الذي ألقاه يوم الأربعاء واصفاً إياه بأنه "بلحة"، قائلا: "شكراً سيادة الرئيس للبهجة الدائمة. خطاب عسل والله".

وأضاف في تغريدة أخرى، أن السيسي كان عليه أن يقول في نهاية خطابه "نشوفكم قي الحلقة الجاية من برنامج البرنامج" في إشارة إلى الجملة التي اعتاد أن يختم بها باسم يوسف برنامجه الساخر الشهير.

يذكر أن تعبير "بلحة" استخدم في أكثر من عمل مصري كفيلم "بداية ونهاية"، وجاءت للسخرية من فتاة اضطرت أن تعمل في الدعارة للإنفاق على تعليم أخيها الذي تحول إلى ضابط.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باسم يوسف يسخر من خطاب السيسي: بلحة إتكلم.. ويحذر من فتنة بين السعوديين والمصريين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}