"6 أبريل" والإخوان يعلنون المشاركة في "جمعة الأرض".. والداخلية المصرية تحذر من "الخروج على الشرعية"

"6 أبريل" والإخوان يعلنون المشاركة في "جمعة الأرض"

مصر
آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 10:44 (GMT +0400).
الإخوان و"6 أبريل" يعلنون المشاركة في "جمعة الأرض".. والداخلية المصرية تحذر من الخروج على الشرعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 أبريل، الخميس، مشاركتهم في مظاهرات، الجمعة، تحت شعار "جمعة الأرض هي العرض"، التي دعا إليها نشطاء مصريون، احتجاجا على إعلان الحكومة المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان داخل المياه الإقليمية للسعودية في البحر الأحمر، بينما حذرت وزارة الداخلية المصرية من "الخروج على الشرعية".

وقالت حركة 6 أبريل في بيان: "لقد ارتكب هذا النظام مجازر مروعة بحق أبناء الشعب وقتل واعتقل الآلاف بحجة حماية الدولة ومكافحة الارهاب واعداً المواطنين بحياة كريمة.. ولم نجن سوى الدماء والتفرق والاذلال والفقر"، وأضافت: "لأول مرة نجد نظاماً سياسياً يسعى لإثبات عدم أحقيته في أرض يسيطر عليها بالفعل ويسعى لتقديمها لمن يدفع الثمن".

وقالت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان، إن "الصورة باتت واضحة للغاية، نحن أمام مجموعة من المجرمين الذين يرتكبون أكبر عملية بيع لتاريخ وأرض وعرض مصر، وقد حان وقت الاتحاد، والعمل المشترك لإزاحتهم، وإنقاذ مصر، وليكن يوم الجمعة بداية لشرارة غضب جديد وحقيقي متصاعد لا يوقفه شيء سوى تحرير مصر".

في المقابل، طالبت وزارة الداخلية المصرية المواطنين بـ"عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة"، قائلة، في بيان، إنها "تحذر من أي محاولات للخروج على الشرعية، وانطلاقا من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار".

وأضافت أنها "تعرب عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون"، وتابعت أن الأجهزة الأمنية لديها "معلومات مؤكدة بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 أبريل والإخوان يعلنون المشاركة في جمعة الأرض.. والداخلية المصرية تحذر من الخروج على الشرعية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}