رئيس "النواب" الأمريكي يؤكد أهمية استمرار المساعدات لمصر.. وباترسون: الإخوان ليست جماعة إرهابية

رئيس "النواب" الأمريكي يؤكد أهمية استمرار المساعدات لمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 ابريل/نيسان 2016; 01:30 (GMT +0400).
رئيس "النواب" الأمريكي يؤكد أهمية استمرار المساعدات لمصر.. وباترسون: الإخوان ليست جماعة إرهابية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، أنه يؤيد استمرار المساعدات السنوية التي تقدمها واشنطن إلى مصر لكنه أوضح أن سجلها في مجال حقوق الإنسان يجعل دعم حكومتها "صعبا"، فيما أكدت آن باترسون مساعدة وزير الأمريكي والسفيرة السابقة في القاهرة أن موقف الإدارة الأمريكية من جماعة الإخوان المسلمين هو أنها ليست منظمة إرهابية.

وقال ريان بعد جولة في عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط بينها مصر والسعودية إسرائيل إن بلاده تمنح مصر 1.3 مليار دولار سنويا، مضيفا: "لا أعتقد أننا يجب أن نوقف ذلك". وأشار إلى أنه أثار قضية حقوق الإنسان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه من المهم لواشنطن ألا تتحول مصر إلى "دولة مفككة".

وفي جلسة استماع في اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس النواب الأمريكي، وجه عضو مجلس النواب الجمهوري رون دي سانتيس سؤالا إلى آن باترسون عن موقف وزارة الخارجية من مشروع قانون في الكونغرس لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

وأجابت باترسون بأن "موقف الخارجية منذ سنوات هو عدم اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لأنها رفضت العنف منذ سنوات وهي تعمل على شكل أحزاب سياسية مرخّصة في العديد من دول الشرق الأوسط". وأضافت: "هناك بالتأكيد عناصر من الإخوان، كما من أحزاب أخرى قد تورطت بالإرهاب، ولكن هذا حصل بشكل فردي أما على مستوى الجماعة فقد أدانت العنف ورفضته منذ سنوات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس النواب الأمريكي يؤكد أهمية استمرار المساعدات لمصر.. وباترسون: الإخوان ليست جماعة إرهابية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}