الهدنة باليمن.. الحوثي يزعم خروقات ويشكوها للأمم المتحدة.. والمخلافي: 170 خرقا للانقلابيين بـ3 أيام

اليمن.. الحوثي يزعم خروقات.. والمخلافي: 170 خرقا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 ابريل/نيسان 2016; 10:37 (GMT +0400).
الهدنة باليمن.. الحوثي يزعم خروقات ويشكوها للأمم المتحدة.. والمخلافي: 170 خرقا للانقلابيين بـ3 أيام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعثت جماعة الحوثي في اليمن رسالة إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ تشكو فيها ما زعمت أنه خروقات للهدنة ووقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة أنباء سبأ بنسختها التي تديرها جماعة الحوثي الرسالة التي جاء فيها: "أن الطرف الاخر واصل خرق وقف إطلاق النار في أكثر المناطق مستخدما كافة الأسلحة فيها من الطيران حتى البندقية الكلاشينكوف ضاربا عرض الحائط بكل ما أعلن التزامه به ومستهترا بكل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة."

واشارت رسالة الحوثي إلى ما وصفتها "جريمة استهداف العدو بالطيران للجنة المحلية لمراقبة تثبيت وقف إطلاق النار والأعمال القتالية التابعة للأمم المتحدة في محافظة الجوف وأن الأمم المتحدة لم تتخذ اي موقف حيال ذلك الاستهداف الذي يعتبر استهدافا للأمم المتحدة قبل اللجنة."

على الصعيد الآخر قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي في تصريح لصحيفة القدس العربي نقلته وكالة أنباء سبأ اليمنية الرسمية: "من المؤسف أن الانقلابيين يحشدون قواتهم في منطقة فرضة نهم بالقرب من صنعاء ويحشدون باتجاه محافظة مأرب ويحشدون في محافظة تعز في الوقت الذي يقصفون فيه المدنيين في تعز وهناك أكثر من 170 خرق للهدنة خلال الثلاثة الأيام الأولى للهدنة منذ بدء وقف العمليات القتالية في اليمن، ولا زالت الخروقات مستمرة."

وأضاف: "نحن عملنا بكل جهد لكي تتم الهدنة وأن نذهب إلى محادثات سلام حقيقية وقدّمنا تنازلات كثيرة في هذا الجانب وتوصلنا مع الأمم المتحدة إلى صياغة ترتيبات الهدنة والالتزامات الخاصة بهذا الجانب وطلبنا من الأمم المتحدة أن ترعى هذا الاتفاق وأن تأخذ من الطرفين التزامات وفي نفس الوقت اتفقنا على آليات للرقابة على الهدنة ومنها آلية لجنة التهدئة والتنسيق ووافقنا على تطوير لجنة التهدئة والتنسيق التي تمت في مباحثات بييل بسويسرا لكي تقوم بدور فاعل بالإضافة إلى لجان التهدئة المحلية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الهدنة باليمن.. الحوثي يزعم خروقات ويشكوها للأمم المتحدة.. والمخلافي: 170 خرقا للانقلابيين بـ3 أيام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}