بالفيديو: السعودية تستقبل 9 يمنيين من معتقل "غوانتانامو".. وتخضعهم لبرامج "المناصحة والرعاية"

بالفيديو: السعودية تستقبل 9 يمنيين من معتقل "غوانتانامو".. وتخضعهم لبرامج "المناصحة والرعاية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 17 ابريل/نيسان 2016; 08:49 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، عن استقبال 9 يمنيين كانوا محتجزين في معتقل "غوانتانامو" الأمريكي، وإخضاعهم لبرامج "المناصحة والرعاية"، وهو ما أكدته وزارة الدفاع الأمريكية، مشيرة إلى أن عدد المعتقلين في "غوانتانامو" أصبح 80 شخصا، فيما تسعى إدارة الرئيس باراك أوباما إلى إغلاق المعتقل.

اقرأ.. مصادر لـCNN: السعودية تهدد ببيع أصول بمليارات الدولارات في أمريكا بسبب مشروع قانون عن 11 سبتمبر 

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية إنه "بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استقبال 9 مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل غوانتانامو"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف أن أقارب المعتقلين المقيمين بالمملكة كانوا قد قدموا التماس لاستضافتهم في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن، وتابع أن المعتقلين التسعة وصلوا إلى المملكة عند الساعة الثامنة مساء السبت بالتوقيت المحلي للسعودية.

وأوضح أن المعتقلين هم: أحمد عمر عبدالله الحكمي، وعبدالرحمن محمد صالح ناصر، وعلي يحيى مهدي الريمي، وطارق علي عبدالله أحمد باعودة، ومحمد عبدالله محمد الحميري، وأحمد يسلم سعيد كومان، وعبدالرحمن القعيطي، ومنصور محمد علي القطاع، ومشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري.

وأكد المتحدث الأمني أنه "تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة، وترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بهم، مضيفا أنه "سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: السعودية تستقبل 9 يمنيين من معتقل غوانتانامو.. وتخضعهم لبرامج المناصحة والرعاية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}