الخارجية المصرية تعقيبا على تصريحات نتنياهو: الجولان جزء لا يتجزأ من أراضي سوريا

مصر تعقيبا على تصريحات نتنياهو: الجولان سوري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 06:22 (GMT +0400).
الخارجية المصرية تعقيبا على تصريحات نتنياهو: الجولان جزء لا يتجزأ من أراضي سوريا

صورة ارشيفية لزيارة نتنياهو لمواقع عسكرية إسرائيلية بالجولان

القاهرة، مصر (CNN)— أكد وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، على أن هضبة الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، وأن إسرائيل قامت باحتلالها خلال حرب العام 1967.

اقرأ: (نتنياهو وحكومته في الجولان: ستبقى بيد إسرائيل إلى الأبد.. والخارجية السورية: استفزاز على أرضنا المحتلة)

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية المصرية بعنوان "مصر تؤكد موقفها الثابت من هضبة الجولان وأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية" حيث ذكرت: "تعقيباً على ما أعلنه رئيس الحكومة الإسرائيلية خلال اجتماعها الأخير بشأن نيتها الاحتفاظ بهضبة الجولان السورية المحتلة، تؤكد وزارة الخارجية على أن ذلك يمثل انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة."

ايضا: (CNN على بوابة معبر الجولان في القنيطرة بعد خضوعها لجبهة النصرة)

واضاف البيان: "الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية التي تم احتلالها من قبل إسرائيل إبان حرب يونيو 1967."

ويذكر أن نتنياهو قد قال عبر حسابة في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إن الجولان كان جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل في العصر القديم، والدليل على ذلك هو عشرات الكنس اليهودية العتيقة التي عثر عليها.. والجولان هو جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل في العصر الحديث".

وتابع: "حان الوقت للمجتمع الدولي بعد 50 عاما أن يعترف أخيرا بأن الجولان سيبقى تحت السيادة الإسرائيلية إلى أبد الأبدين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية المصرية تعقيبا على تصريحات نتنياهو: الجولان جزء لا يتجزأ من أراضي سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}