خامنئي: "حزب الله" شمس ساطعة.. و"ليذهب إلى الجحيم" من يستخدم أموال البترودولار لإدانته

الشرق الأوسط
نشر
خامنئي: "حزب الله" شمس ساطعة.. و"ليذهب إلى الجحيم" من يستخدم أموال البترودولار لإدانته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف المرشد الإيراني الأعلى علي الخامنئي، الأربعاء، "حزب الله" اللبناني بأنه "الشمس الساطعة التي يفخر بها العالم الإسلامي"، وذلك بعد إدانة دول منظمة التعاون الإسلامي في القمة الأخيرة، التي استضافتها تركيا، الأسبوع الماضي، "الأعمال الإرهابية" التي يقوم بها حزب الله.

وقال خامنئي: "ما أهمية أن تصدر دولة فاسدة وخاوية مدعومة بالمال والدولارات النفطية بيانا يدين حزب الله اللبناني"، مضيفا أن "حزب الله بكوادره الشابة سيظل الشمس الساطعة التي يفخر بها العالم الإسلامي"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

فيما نقلت وكالة أنباء "فارس الإيرانية عن خامنئي قوله إنه "لا أهمية للإعلام والدعايات المغرضة ضد حزب الله، ولنفرض أن الحكومة الفلانية الفاسدة العميلة أصدرت بيانا بأموال البترودولار وأدانت فيه حزب الله، لتذهب الى الجحيم! فما أهمية ذلك؟!".

وكانت إيران اتهمت المملكة العربية السعودية بأنها تقف وراء إدانة منظمة التعاون الإسلامي للأعمال الإرهابية التي يقوم بها حزب الله وإدانة "الدعم الإيراني للإرهاب" والتدخل في شؤون دول المنظمة.

واعتبر خامنئي، في لقاء مع أعضاء اتحادات طلبة المدارس، أن "أهم الأسباب التي أدت إلى تحالف القوي الاستكبارية ضدنا، تكمن في أننا نمثل بلدا توصل إلى التقنية النووية من دون الاستعانة بالقوي الأخرى".

وحذر خامنئي من "التسامح مع الأعداء"، قائلا إنهم لن يألو جهدا لثني الجمهورية الإسلامية عن مواصلة مسيرة التقدم والازدهار وسيسمحون لأنفسهم بالتدخل حتى في القضايا البيئية وباقي المجالات العلمية مثل تكنولوجيا النانو في إيران".

نشر