التجمع: مظاهرات 25 أبريل جزء من مخطط أمريكي ضد مصر.. والإخوان: الثورة هي الحل

التجمع: مظاهرات 25 أبريل جزء من مخطط أمريكي ضد مصر

مصر
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 07:48 (GMT +0400).
التجمع: مظاهرات 25 أبريل جزء من مخطط أمريكي ضد مصر.. والإخوان: الثورة هي الحل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد حزب التجمع المصري، السبت، رفضه لدعوات التظاهر، الاثنين، بالتزامن مع ذكرى "عيد تحرير سيناء"، ضد إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، معتبرا أنها جزء من "مخططات معادية أمريكية وغربية".

وقال المتحدث باسم حزب التجمع، في بيان، إن "الدعوة للتظاهر يوم 25 أبريل، التي يحرض عليها مدفوعون من جهات معادية للمصالح الفعلية للوطن والمواطنين، هي دعوة لا علاقة لها بالدفاع عن التراب الوطني، أو الدفاع عن فقراء الوطن الذين يتواصل إفقارهم".

وأضاف أن "حزب التجمع يرى أن هذه الدعوة جزء من مخططات معادية أمريكية وغربية تستهدف حصار الشعب المصري، وضرب مؤسساته، وإدخال مصر بعد إسقاطها في سيناريو الفوضى الخلاقة، التي بشرت بها من قبل الإدارة الأمريكية". وأكد الحزب رفضه للدعوات لهذه التظاهرة، داعيا إلى "عدم الانخداع بهذه الشعارات الخادعة التي وجها شلة من المغامرين والمقامرين بمصالح الوطن لا تستهدف سوى إشاعة الفوضى.

ولكن الحزب اعتبر أن ذلك يأتي "في غمار حالة الانقسام والاضطراب الفكري والسياسي الذي خلقته الحكومة بإدارتها الخاطئة لموضوع الجزيرتين والذي يتجاهل إيضاح القرار الذي اتخذته، وشرحه للرأي العام، وتقديم الأدلة عليه، وفى ظل السخط الشعبي لسوء الأداء وسوء التصرفات السياسية وسوء التصرفات الاجتماعية التي تجاهلت حقوق الفقراء المصريين".

من جانبه، كتب المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد منتصر، عبر حسابه على تويتر، أن إزاحة الرئيس عبدالفتاح السيسي وحده "قضية أتفه من أن تكون هدفا للحركة الوطنية.. نحن نستهدف تغييرا جذريا للنظام العسكري المجرم واستعادة المسار الديمقراطي #٢٥_ابريل". وأضاف: "دولة العسكر ضاقت بعشرات الالاف من الشباب الوطني الحر.. اعتقال هيثم محمدين ورفاقه استكمال لجرائم العسكر.. الثورة هي الحل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التجمع: مظاهرات 25 أبريل جزء من مخطط أمريكي ضد مصر.. والإخوان: الثورة هي الحل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}