الحكومة المصرية: 25 أبريل إجازة بأجر كامل.. ومغردون: "كده كله مستعد للثورة"

الشرق الأوسط
نشر
الحكومة المصرية: 25 أبريل إجازة بأجر كامل.. ومغردون: "كده كله مستعد للثورة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، السبت، أن يوم الاثنين الموافق 25 أبريل (عيد تحرير سيناء) إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل.

ويتزامن ذلك مع دعوة نشطاء سياسيين لاحتجاجات في اليوم نفسه ضد إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

وأفادت الوزارة، في بيان، بأن هذا اليوم "يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر".

وأثار الإعلان الحكومي عن إجازة يوم الاثنين، تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين اعتبر أن الإجازة تساهم في زيادة أعداد المتظاهرين ضد نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب تيران وصنافير ومن دعا إلى تغيير يوم الاحتجاجات للحصول إجازة في يوم آخر، ونرصد بعض التعليقات فيما يلي: 

25 يناير و25 ابريل.. دة عيد وده عيد.. ده اجازة علشان الشرطة وده اجازة علشان سيناء.. ده كان فيه حاجة وده ممكن يبقى فيه حاجة.. الظاهر 25 ده رقم له سحره.. مساء الفل عليكى يا بلد :)

Posted by Fady Baha'i Seleem on Sunday, April 17, 2016
نشر