الأمير السعودي عبدالله بن فيصل آل سعود: لا يزال أمام المملكة إنجازات لتحقيقها.. ولا يمكن توقع المسار ذاته لتطور كل المجتمعات

أمير سعودي: لا يزال أمام المملكة إنجازات لتحقيقها

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 02:08 (GMT +0400).
الأمير السعودي عبدالله بن فيصل آل سعود: لا يزال أمام المملكة إنجازات لتحقيقها.. ولا يمكن توقع المسار ذاته لتطور كل المجتمعات

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، الأمير عبدالله بن فيصل آل سعود، إن بلاده تشهد تطورات كبيرة وبسرعة فائقة، لافتا إلى أن من يتسرع بالحكم على المملكة لا يبدو أنه ملم بتاريخها الحديث.

جاء ذلك في مقال للأمير السعودي على بصحيفة "يو أس توداي" حيث قال: "عندما يحكم الناس على السعودية، وغالبا ما يقومون بذلك بصورة قاسية، لا يبدو أنهم يلاحظون أن الدولة السعودية الحديثة عمرها نحو 84 عاما، وفي هذا الوقت القصير انتقلنا من كوننا دولة صحراوية إلى بلد معاصر ودولة ذو قيادة على المستوى العالمي."

اقرأ: (سفير السعودية في مصر يكشف حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها المملكة بـ2015)

وأضاف: "نعم، لا يزال أمامنا إنجازات لتحقيقها، ولكن أنظروا إلى السعودية من عدسة تجربتكم الخاصة.. الولايات المتحدة الأمريكية أسست بالعام 1776 ولزمها نحو 90 عاما للتخلص من العبودية وأكثر من 140 عاما قبل السماح للنساء بالتصويت ونحو 190 عاما قبل أن يصبح قانون المساواة المدنية قائما."

ايضا: (سفير السعودية للأمم المتحدة لـCNN: وحدة العراق خط أحمر وضرورة وجود حكومة ترقى لتطلعات الشعب)

وتابع السفير السعودي الذي تولى منصبة خلفا لعادل الجبير الذي بات وزير خارجية المملكة: "ما يعنيه هذا هو أن التطور يلزمه وقت، ولا يمكننا توقع أن تطور أي مجتمع ما سيتتبع المسار ذاته الذي لزم مجتمعات أخرى، فكل مجتمع يتطور في إطار زمني لعاداته وإرثه، والسؤال يبقى إن كان هذا التطور يسير في الطريق الصحيح؟ والإجابة بالنسبة للمملكة العربية السعودية هو وبكل وضوح، نعم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمير السعودي عبدالله بن فيصل آل سعود: لا يزال أمام المملكة إنجازات لتحقيقها.. ولا يمكن توقع المسار ذاته لتطور كل المجتمعات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}