حريق ضخم يقضي على نصف محلّات سوق "العصرونية" الأثري بدمشق

الشرق الأوسط
نشر
حريق ضخم يقضي على نصف محلّات سوق "العصرونية" الأثري بدمشق

دمشق، سوريا (CNN)-- تمكنت فرق إطفاء العاصمة السوريّة من السيطرة على حريق ضخم، التهم ما يقدر بنصف عدد محلاّت سوق "العصرونية" الأثري، الواقع بين "الحميدية" وقلعة دمشق، الذي اندلع، صباح السبت، واستغرقت السيطرة عليه قرابة السبع ساعات، وشوهدت سحب الدخان الكثيف من مسافاتٍ بعيدةٍ نسبياً عن قلب المدينة القديمة.

المعلومات الأوليّة تشير إلى أنّ سبب الحريق ماس كهربائي، وأدىّ لإصابة بشريةٍ واحدة، ولا معلومات عن وفيّات، بينما قدّرت الخسائر الماديّة بملايين الليرات السوريّة، حيث احترق ما يزيد على السبعين متجراً، احترقت بشكلٍ كاملٍ في السوق، الذي يختص ببيع الأواني المنزلية، وألعاب الأطفال، وبعض مستلزمات الماكياج والحلاقيّن، كما انهار جزءٌ من سقفه.

 أحد عاملي النظافة قال لـ CNN بالعربية، إنّ الحريق أول ما التهم متجراً يبيع "ولاعات السجائر"، قبل تفاقمه بشكلٍ متزايد، وقدّر عدد سيّارات الإطفاء التي ساهمت في إخماده بـ 75 سيّارة.

عامل النظافة الذي التقيناه على مقربةٍ من موقع الحريق، كان يأخذ استراحةً قصيرة مع زميلٍ له بأحد الأسواق الموازية لسوق "الحميدية"، حيث فرضت أطواق أمنيةٌ محكمة، أغلقت كل المداخل المؤدية إليه، وشهدت تكدسّاً كبيراً للزوار الذين منعوا من دخوله، بينما بدت الحركة شبه طبيعية بالأسواق المجاورة، كسوق "الحريقة" الذي يمثّل الوسط التجاري الرئيسي للعاصمة السوريّة.

نشر