داعش يعلن اسقاط طائرة مقاتلة سورية وأسر طيارها

داعش يعلن اسقاط طائرة مقاتلة سورية وأسر طيارها

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 12:38 (GMT +0400).
2:32

القوات العراقية ومسلحو داعش يخوضون معارك متقابلة بين المصانع المدمرة، المشهد يعج بالركام والغبار والمعادن الملتوية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليته عن اسقاط طائرة مقاتلة تابعة للجيش السوري، شرق العاصمة، دمشق، الجمعة.

اقرأ: (هل يساعد الأسد أوباما؟ واحد من خمسة أسئلة عن الحرب مع "داعش")

ونشر التنظيم مقطع فيديو عبر موقع أعماق مقطع فيديو يظهر ما زعم أنه قطع من الطائرة طبع عليها العلم السوري، وهو الأمر الذي لا يمكن لشبكة CNN التأكد منه بصورة مستقلة.

أيضا: (الحرب ضد داعش: لماذا لا يتدخل العرب بشكل أكبر؟)

كما نشر التنظيم اسم الطيار السوري الذي قال إنه أسر مضيفا أنه من مواليد مدينة حماة، في الوقت الذي لم تنشر فيه وسائل الإعلام السورية الموالية للنظام أي تقارير عن إسقاط الطائرة أو أسر الطيار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يعلن اسقاط طائرة مقاتلة سورية وأسر طيارها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}