الجيش المصري ينشر قواته "للاحتفال والتأمين" قبل 25 أبريل.. والداخلية تحذر من تجاوز القانون

الجيش المصري ينشر قواته "للاحتفال والتأمين" قبل 25 أبريل

مصر
آخر تحديث الأحد, 24 ابريل/نيسان 2016; 06:42 (GMT +0400).
الجيش المصري ينشر قواته "للاحتفال والتأمين" في 25 أبريل.. والداخلية تحذر من تجاوز القانون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، الأحد، نشر قواته "للاحتفال والتأمين"، وذلك بالتزامن مع دعوات لاحتجاجات، الاثنين، في ذكرى عيد تحرير سيناء، ضد إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية السعودية، فيما أكد وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار، أن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه "خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه وأنه لا تهاون مع من يفكر في تعكير صفو الأمن".

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن عبدالغفار عقد، مساء السبت، اجتماعا مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية "استعرض خلاله الموقف الأمني ومجمل المستجدات على الساحة المحلية، والاستعدادات الأمنية ومدى جاهزية القوات لمواجهة أية احتمالات للخروج عن القانون".

وقال الوزير، وفق البيان، إن "أجهزة الأمن في إطار مسؤوليتها الدستورية والقانونية سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأية أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام، وسوف يتم التعامل بكل قوة مع أي محاولة للتعدي على المنشآت الحيوية والهامة أو الإضرار بالمنشآت والمرافق الشرطية"، مضيفا: "لا تهاون في حق المواطنين للعيش في وطن آمن مستقر، وسوف يتم تطبيق القانون على الجميع بكل حزم وحسم ولن يسمح بالخروج عنه تحت أي مسمى".

واعتبر عبدالغفار أنه "بات من غير المسموح التجاء البعض إلى ممارسات غير دستورية تخرج عن الأطر القانونية في ضوء ما اتخذته الدولة من خطوات جادة نحو الاستقرار وإرساء دعائم التنمية، وما حققته من نجاحات في شتى المجالات في ظل مناخ يسوده الأمن، لاسيما عقب الاستحقاقات الدستورية التي كان آخرها الانتخابات البرلمانية، فأصبح لديها قنوات دستورية تراقب الأداء الحكومي وتراجع آليات تنفيذ برنامجه وكافة قرارته".

وأعرب عبدالغفار عن ثقته في "وعي جموع المواطنين الشرفاء في عدم الانسياق وراء دعاوى إثارة الفوضى والإخلال بالأمن أو التجاوب مع محاولات البعض لإحداث وقيعة بين جهاز الأمن وأبناء الشعب المصري العظيم الذى عاهدنا أنفسنا على حمايته وتوفير الأمن والأمان لجموعه مهما كانت التحديات وبلغت التضحيات"، وفق ما جاء في البيان.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العميد محمد سمير أنه "في إطار مشاركة القوات المسلحة الشعب المصري احتفالاته بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء المجيدة، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة توجيهاتها بإعادة تمركز عناصر من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية".

وقال المتحدث العسكري، في بيان، إن ذلك يأتي "لمشاركة الشعب المصري في احتفالات تحرير سيناء وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الشعب العظيم أو يحاول إفساد فرحته أثناء الاحتفال بهذه الذكرى العطرة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش المصري ينشر قواته للاحتفال والتأمين قبل 25 أبريل.. والداخلية تحذر من تجاوز القانون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}