مغردون يتناقلون تصريح محمد بن سلمان عن تطبيق دعم الطاقة والمياه حتى على الأمراء: شفافية غير مسبوقة حول قضايا حساسة

الشرق الأوسط
نشر
مغردون يتناقلون تصريح محمد بن سلمان عن تطبيق دعم الطاقة والمياه حتى على الأمراء: شفافية غير مسبوقة حول قضايا حساسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— برز وسم "رؤية السعودية 2030" على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بعد اللقاء الذي أجراه ولي ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان على قناة العربية، مركزين على تصريحه حول تطبيق رؤية دعم الطاقة والمياه حتى على الأمراء والوزراء.

وأكد ولي ولي العهد السعودي قال في مقابلته على إعادة هيكلة قطاع الإسكان سيساهم في رفع نسب تملك السعوديين، وأن وزارة المياه فشلت في إعادة هيكلة الدعم في المياه لأنه لا يجوز أن يذهب دعم الطاقة والمياه إلى الأثرياء، مشيرا إلى أن الدعم سيكون لأصحاب الدخل المتوسط وما دون المتوسط، وأن الأثرياء الذين سيعترضون على إعادة تعرفة الدعم سيصطدمون مع الشارع وأن رؤية دعم الطاقة والمياه ستطبق حتى على الأمراء والوزراء.

وعلى الوسم ذاته علق محمد الأحيدب، قائلا: "عبارة (هل يعقل؟) التي استشهد بها الأمير محمد بن سلمان في حديثه عن رؤية السعودية 2030 تبعها شفافية حقيقية مبشرة وغير مسبوقة حول أمور حساسة!"

وعلق عبداللطيف آل الشيخ: "المملكة العربية السعودية (العظمى)،" في حين قال A. M. M.Nahari: "لن يكون النفط دستورنا الثالث يعد الكتاب والسنة،" أما Ali AlShamsi فعلق قائلا: "فصل الاقتصاد النفطي عن الاقتصاد السعودي سيسهل اصدار العملة الموحدة لغياب تعارض المصلحة الامريكية بربط الدولار بالنفط،" وقال مهدي أبوفظيم: "رؤيا السعودية لعام ٢٠٣٠ هي عاصفه الحزم الاقتصادية.. بل ثوره في حياة السعودية من دوله استهلاكيه الى انتاجيه."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر