ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد مقتل المصري شريف عادل حبيب حرقاً في لندن.. ومغردون: "المهم ان الإخوة النشطاء لا حس ولا خبر"

الشرق الأوسط
نشر
ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد مقتل المصري شريف عادل حبيب حرقاً في لندن.. ومغردون: "المهم ان الإخوة النشطاء لا حس ولا خبر"
أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوجه متظاهرين مناوئين له في وسط لندن اثناء إجرائه محادثات مع كاميرون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث مقتل المواطن المصري عادل حبيب ميخائيل، الذي لقي مصرعه وتم العثور على جثته محروقة في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد من النشطاء بسرعة الكشف عن ملابسات الحادثة.

وقد ربط العديد من المغردين بين طريقة تعامل السلطات الرسمية والدولية مع قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي قُتل في مصر وغيرها من المشاكل الأمنية التي شهدتها البلاد مؤخراً، وهذه الحادثة ليؤكدوا على حقهم في معرفة حقيقة ما جرى للمواطن المصري.

وقد برز وسم #عايزين_حق_عادل_حبيب على نطاق واسع في تويتر بين المواضيع الأكثر تداولاً، وفيما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمنه:

من جهتها، أكدت رئاسة الجمهورية المصرية أن السلطات المعنية تتابع عن كثب التحقيقات التي تُجرى بشأن مقتل حبيب، كما وجّه وزير الخارجية سامح شكري القنصلية العامة المصرية في لندن بإجراء اتصالات فورية مع السلطات البريطانية للإعراب عن تطلع مصر لأجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد بشأن هذا الحادث، بحسب ما ذكر موقع أخبار مصر.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر