السيسي لملك البحرين: نقف بجانب المملكة ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها

السيسي لملك البحرين: نقف معكم ضد أي تهديدات خارجية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 ابريل/نيسان 2016; 12:15 (GMT +0400).
السيسي لملك البحرين: نقف بجانب المملكة ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها

القاهرة، مصر (CNN)—قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن بلاده ستقف إلى جانب البحرين ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها، وذلك في كلمة ألقاها بحضور ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يزور مصر.

اقرأ: (البحرين تتبوأ المرتبة الأولى والامارات الثانية في مسابقة كأس الملك للقدرة في البحرين..والشيخ حمدان: "شعارنا..خليجنا واحد")

وتابع السيسي قائلا: "اليوم تكتسب زيارة جلالتكم أهمية خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي نواجهها سوياً .. وأثق في أن تميز العلاقات بين مصر والبحرين علي كافة المستويات يمثل بلا شك قوة دفع حقيقية تمكننا من مواجهة التحديات المشتركة بما يحافظ علي أمننا واستقرارنا، ويمكننا من التصدي للمحاولات المستمرة للتدخل في الشئون الداخلية لدولنا العربية .. وأؤكد في هذا الصدد وقوف مصر الدائم بجانب مملكة البحرين الشقيقة ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها... فمصر القوية ستظل سنداً لأشقائها."

أيضا: (البحرين: مرسوم بإسقاط جنسية 72 مواطنا لإضرارهم بمصالح المملكة)

وأضاف: "اتساع دائرة الإرهاب والتطرف يُهدد أمن واستقرار أوطاننا وشعوبنا، وهو ما يتطلب تنسيقاً متزايداً يسمح لنا بالتصدي لهذه الظاهرة؛ فإن استمرار الإرهاب دون بذل ما يكفي من جهود لدحره والقضاء عليه إنما يشكل خطراً داهماً علي هوية الأوطان وكيانات ومؤسسات الدول في منطقتنا العربية.. ولعل جلالتكم أول من يُقدر المسئولية الجسيمة التي يضطلع بها أبناؤنا من الجنود البواسل.. والتضحيات التي يُقدمها شهداء الواجب في دولنا العربية للحفاظ علي وحدة وكرامة هذه الأمة وسلامة مواطنيها.. والتصدي لخطر الفكر المتطرف الذي يحول دون تنمية وازدهار واستقرار مجتمعاتنا ووضعها في مصاف الدول المتقدمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي لملك البحرين: نقف بجانب المملكة ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}