بالفيديو: مسيرة للصحفيين المصريين لتقديم بلاغات ضد الداخلية.. والوزارة: كشفنا مخطط للإخوان

بالفيديو: مسيرة للصحفيين المصريين لتقديم بلاغات ضد الداخلية

مصر
آخر تحديث الخميس, 28 ابريل/نيسان 2016; 09:58 (GMT +0400).
بالفيديو: مسيرة للصحفيين المصريين لتقديم بلاغات ضد الداخلية.. والوزارة: كشفنا مخطط للإخوان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تقدمت نقابة الصحفيين المصريين، الخميس، ببلاغين إلى النائب العام ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، بسبب حصار مقر النقابة واحتجاز عشرات الصحفيين، في احتجاجات 25 أبريل، بسبب تيران وصنافير.

وقدمت النقابة البلاغين بعد مسيرة للصحفيين من أمام مقر النقابة، إلى دار القضاء العالي، رافعين الأقلام، وكاميرات التصوير، وردد المشاركون هتافات منها: "يا حرية فينك فينك"، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وقال نقيب الصحفيين يحيي قلاش إنه لا يمكن القبول بالإهانات التي كان يتم رفضها قبل 25 يناير"، وأضاف: "ما حدث يوم 25 أبريل عار ويمثل إهانة لمهنة عريقة، ويسئ لسمعة هذا البلد".

وقال رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين خالد البلشي: "كان هناك حصارا لمبنى النقابة، ثم توالت البلاغات عن منع الصحفيين من الوصول لمقر نقابتهم، ووصل لنا 46 شكوى ما بين احتجاز صحفيين في مدرعات شرطة أو احتجازهم في الأقسام".

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، أنها تمكنت من "كشف مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي للسيطرة على ما يسمى بــ (ألتراس نهضاوي) الذي يضم مجموعات شبابية بمختلف محافظات الجمهورية وتوجيههم لتنفيذ المخططات العدائية للتنظيم والتي تعتمد على إثارة أعمال الشغب والعنف والتعدي على القوات والمنشآت العامة والخاصة دون ارتباطها بصورة مباشرة بالتنظيم من خلال الاندساس في المسيرات والتظاهرات".

وقالت الوزارة إنه "تنفيذاً لإذن الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة في هذا الشأن فقد تم ضبط مسؤول إحدى مجموعات (ألتراس نهضاوي) بمحافظة الجيزة المدعو/ أحمد السيد عبدالحى صالح مشهور وأحد أبرز معاونيه وعدد من أعضاء (ألتراس نهضاوي) بمحافظات مختلفة وعُثر بحوزة مسؤولي المجموعة المشار إليها على العديد من الأوراق التنظيمية والمضبوطات أبرزها: خطة المجموعة المشار إليها للإعداد والتجهيز للمشاركة في فعاليات 25 أبريل من خلال الاندساس في أوساط التجمعات وتنفيذ عمليات تخريبية وعدائية وإشاعة الفوضى والعنف".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: مسيرة للصحفيين المصريين لتقديم بلاغات ضد الداخلية.. والوزارة: كشفنا مخطط للإخوان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}