ارتفاع عدد قتلى مستشفى "القدس" إلى 50 شخصا.. وواشنطن: الغارة تشبه هجمات نظام الأسد على منشآت مماثلة

ارتفاع عدد قتلى مستشفى "القدس" إلى 50 شخصا

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 28 ابريل/نيسان 2016; 11:10 (GMT +0400).
ارتفاع عدد قتلى مستشفى "القدس" إلى 50 شخصا.. وواشنطن: الغارة تشبه هجمات نظام الأسد على منشآت مماثلة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال بابلو ماركو، مدير عمليات منظمة "أطباء بلا حدود" في الشرق الأوسط، الخميس، إن عدد قتلى الغارة الجوية التي ضربت، الأربعاء، مستشفى "القدس" في حلب، ارتفع إلى 50 شخصا.

وأضاف ماركو لـCNN أن القتلى بينهم 6 على الأقل من العاملين بالمستشفى المدعومة من "أطباء بلا حدود"، وهم طبيبان وممرضان وحارس وعامل صيانة، مشيرا إلى أن عدد القتلى قد يرتفع. وتصاعدت حدة القتال في حلب رغم الهدنة المعلنة من الأمم المتحدة، وتواصلت الغارات على حلب، الخميس، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: "نحن نشعر بغضب شديد من غارات الأمس على مستشفى القدس في حلب المدعومة من أطباء بلا حدود والصليب الأحمر والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ومرضى وعاملون بالمستشفى". وأضاف: "يبدو أنها غارة متعمدة على منشأة طبية معروفة وتشبه سجل نظام الأسد المروع في شن غارات على منشآت مشابهة قتلت مئات الأبرياء السوريين".

وردا على الاتهامات بأن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" كانت تحلق في منطقة المستشفى، قال مسؤول عسكري أمريكي لـCNN: "لم نكن نعمل في هذه المنطقة، وأقرب غارة تم تنفيذها كانت على بعد 20 كيلومترا شمالا".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف نفى أن تكون المقاتلات الروسية مسؤولة عن شن غارات على المستشفى، قائلا إنها لم تحلق، الأربعاء، في تلك المنطقة. وأضاف أن المعلومات الموجودة لدى وزارة الدفاع الروسية تشير إلى أن طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" حلقت هناك في ذلك اليوم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ارتفاع عدد قتلى مستشفى القدس إلى 50 شخصا.. وواشنطن: الغارة تشبه هجمات نظام الأسد على منشآت مماثلة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}