"حلب تحترق" يصبغ مواقع التواصل بالأحمر.. ونزيف الدماء مستمر في المدينة

"حلب تحترق" يصبغ مواقع التواصل بالأحمر.. ونزيف الدماء مستمر

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 29 ابريل/نيسان 2016; 09:28 (GMT +0400).
"حلب تحترق" يصبغ مواقع التواصل بالأحمر.. ونزيف الدماء مستمر في المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم "#حلب_تحترق"، الجمعة، الوسوم الأكثر تداولا في العالم على موقع "تويتر"، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات مختلفة، وغير العديد من المستخدمين صور حساباتهم إلى اللون الأحمر تضامنا مع ضحايا الصراع في حلب.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، استمرار الغارات الجوية لطائرات النظام على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، بينما تحدثت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن إطلاق من وصفتهم بـ"الإرهابيين" لقذائف على مناطق تسيطر عليها الحكومة في المدينة، وسط تقارير من الطرفين عن سقوط عشرات القتلى المدنيين.

وكان بابلو ماركو، مدير عمليات منظمة "أطباء بلا حدود" في الشرق الأوسط، قال لـCNN، الخميس، إن عدد قتلى الغارة الجوية التي ضربت، الأربعاء، مستشفى "القدس" في حلب، ارتفع إلى 50 شخصا.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش السوري ووكالة الأنباء الروسية الرسمية عن الاتفاق على "نظام تهدئة" برعاية موسكو وواشنطن، يبدأ تطبيقه في الساعة الواحدة صباح السبت، لمدة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية ولمدة 72 ساعة في اللاذقية، دون الإشارة إلى حلب.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن باسم "#حلب_تحترق"، داعين إلى إنقاذ المدينة وسكانها من الدمار، ونرصد فيما يلي بعض التعليقات: 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حلب تحترق يصبغ مواقع التواصل بالأحمر.. ونزيف الدماء مستمر في المدينة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}