النظام السوري يعلن تطبيق "نظام تهدئة" في دمشق والغوطة الشرقية وريف اللاذقية

النظام السوري يعلن تطبيق "نظام تهدئة" في دمشق والغوطة الشرقية وريف اللاذقية

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 30 ابريل/نيسان 2016; 12:09 (GMT +0400).
النظام السوري يعلن تطبيق "نظام تهدئة" في دمشق والغوطة الشرقية وريف اللاذقية

دمشق، سوريا (CNN)-- أعلن جيش النظام السوري عن البدء بتطبيق نظام "تهدئة"، مع نهاية يوم الجمعة، لمنع "ذرائع بعض المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين"، على حد تعبيره.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان: "حفاظاً على تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المتفق عليه يطبق بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم 30 أبريل/ نيسان 2016 نظام تهدئة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأفاد بيان الجيش أن التهدئة "تشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة". وأضاف البيان أن التهدئة تهدف إلى "قطع الطريق على بعض المجموعات الإرهابية ومن يقف خلفها والتي تسعى جاهدة إلى استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار وإيجاد الذرائع لاستهداف المدنيين الآمنين".

وكان وكالة الأنباء الروسية الرسمية (سبوتنيك) نقلت عن مصدر دبلوماسي قوله إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على "نظام التهدئة" كرئيسين لمجموعة مراقبة وقف العمليات القتالية في سوريا، للمساعدة في تحقيق التسوية، وأنهما سيكونان ضامنين لالتزام الأطراف المتنازعة به.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النظام السوري يعلن تطبيق نظام تهدئة في دمشق والغوطة الشرقية وريف اللاذقية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}