السعودية تعلن إحباط "عمل إرهابي".. والداخلية البحرينية: اعتقال 11 متهما بـ"جريمة إرهابية" في كرباباد

إحباط "عمل إرهابي" في السعودية.. واعتقال 11 متهما في البحرين

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 30 ابريل/نيسان 2016; 12:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 06:05 (GMT +0400).
السعودية تعلن إحباط "عمل إرهابي".. والداخلية البحرينية: اعتقال 11 متهما بـ"جريمة إرهابية" في كرباباد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكنت أجهزة الأمن بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، من "إحباط عمل إرهابي وشيك"، فيما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على 11 متهما من المتورطين في الجريمة الإرهابية التي وقعت في كرباباد وأسفرت عن مقتل شرطي.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إن "الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: "بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الامن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين".

وتابع: "وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات لأي من رجال الأمن".

في الوقت نفسه، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، أنه "تم القبض على 11 متهما في العملية الإرهابية التي شهدتها قرية كرباباد بتاريخ 16 أبريل الحالي واستهدفت دورية أمنية باستخدام القنابل الحارقة ما أسفر عن استشهاد الشرطي محمد تنوير وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وأضافت: "أقر المقبوض عليهم، بارتكابهم الجرم المشهود من خلال توزيع الأدوار فيما بينهم وقيام البعض منهم بمراقبة تحركات الدوريات الأمنية وآخرون بالإعداد والتجهيز واستهداف الدورية بالقنابل الحارقة، بينما قام أحد عناصر المجموعة الإرهابية بتصوير العملية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تعلن إحباط عمل إرهابي.. والداخلية البحرينية: اعتقال 11 متهما بـجريمة إرهابية في كرباباد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}