العراق: 11 قتيلا بانفجارين بمنطقة السماوة.. وداعش يتبنى ببيان منسوب: استهدفا تجمعا لقوات المغاوير

العراق: 11 قتيلا بانفجارين بالسماوة وداعش يتبنى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 04:38 (GMT +0400).
2:36

طلقات نارية.. وانفجارات مدفعية.. تذكير متواصل بأن العدو، وهو "داعش"، يبحث دون كلل عن نقاط ضعف الجيش العراقي.

بغداد، العراق (CNN)— قتل 11 شخصا على الأقل وجرح 13 آخرين، الاحد، بتفجيرين انتحاريين استدفا منطقة السماوة، بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.

من جهته تناقل موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بيانا منسوبا للتنظيم جاء فيه إن العملية استهدفت تجمعا لقوات المغاوير.

وذكر البيان المنسوب: "فجر الأخ أبوديار القرشي- تقبله الله، عجلته المفخخة وسط تجمع لما يسمى بقوات المغاوير، الرافضية في مدينة السماوة جنوبي العراق، ليقتل عددا منهم ويصيب آخرين، وعند قدوم قوات الأمن الرافضية إلى مكان العملية، انغمس بهم الأخ أبوالزير الزيدي، تقبله الله، بعجلته المفخخة ليقتل عددا آخر منهم."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أيام على تبني التنظيم لعملية أودت بحياة 24 شخصا على الأقل بعد تفجير استهدف سوقا للماشية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: 11 قتيلا بانفجارين بمنطقة السماوة.. وداعش يتبنى ببيان منسوب: استهدفا تجمعا لقوات المغاوير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}