الداخلية السعودية تكشف عن تفاصيل جديدة حول إحباط "عمل إرهابي".. واعتقال متهم في تفجير "مسجد الطوارئ"

الداخلية السعودية: تفاصيل جديدة عن إحباط "عمل إرهابي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 06:20 (GMT +0400).
الداخلية السعودية تكشف عن تفاصيل جديدة حول إحباط "عمل إرهابي".. واعتقال متهم في تفجير "مسجد الطوارئ"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، المزيد من التفاصيل حول إحباط "عمل إرهابي" في بيشة، الجمعة الماضية، وكشفت هوية القتيلين المتهمين بالتورط في هجمات إرهابية، والقبض على متهم آخر في تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في عسير.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي، إنه تم القبض على المطلوب للجهات الأمنية، عقاب معجب العتيبي، لتورطه في جريمة تفجير مسجد الطوارئ، وإنه مرتبط بجريمة إطلاق النار بقرية الدالوه، وبالأنشطة الإرهابية لخلية ضرماء، وفي جريمة مقتل العميد كتاب الحمادي،

وأضاف أن نتائج التثبت من هوية القتيلين في العملية الأمنية بمحافظة بيشة أكدت أن أحدهما هو المطلوب للجهات الأمنية عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري، وأن الأدلة تؤكد على تورطه في تفجير مسجد الطوارئ، وفي جريمة مقتل الحمادي. وتابع أن القتيل الآخر هو المطلوب للجهات الأمنية ياسر على يوسف الحودي، وأن الأدلة تؤكد أنه مختص في صناعة الأحزمة والعبوات الناسفة، ومتورط في جريمة مقتل الحمادي.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان، الجمعة، أن "الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف البيان: "بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الامن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين".

وتابع: "وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات لأي من رجال الأمن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية تكشف عن تفاصيل جديدة حول إحباط عمل إرهابي.. واعتقال متهم في تفجير مسجد الطوارئ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}