الملك سلمان يدعو إيران إلى التوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة

الشرق الأوسط
نشر
الملك سلمان يدعو إيران إلى التوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة.

جاء ذلك في كلمة العاهل السعودي خلال جلسة مباحثات رسمية مع رئيس تركمانستان قربان قولي محمدوف، في قصر اليمامة بالرياض، حيث شهد الزعيمان التوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرنامج تعاون بين البلدين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال الملك سلمان لرئيس تركمانستان: "إن زيارتكم للمملكة تأتي تجسيداً لعمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، التي نتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في الجوانب كافة.. ونشيد بما حققته بلادكم من استقرار سياسي وتطور اقتصادي لنقدر سياستها المتسمة بالحياد واحترام مبدأ حسن الجوار، كما نشيد بمواقفها تجاه قضايا المنطقة وحرصها على دعم الاستقرار فيها، وتأييدها للقرارات الخاصة بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب".

وأضاف: "نأمل أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان (جنيف1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254)، وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، كما ندعو إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة".

نشر