روسيا: مفاوضات لتطبيق التهدئة في "ريف حلب".. والنظام السوري: تمديد سريان التهدئة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية

روسيا: مفاوضات لتطبيق التهدئة في "ريف حلب"

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 12:06 (GMT +0400).
روسيا: مفاوضات لتطبيق التهدئة في "ريف حلب".. والنظام السوري: تمديد سريان التهدئة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا الجنرال سيرغي كورالينكو، الأحد، أن "نظام التهدئة" الذي دخل حيز التنفيذ في 30 أبريل/ نيسان الماضي في الغوطة الشرقية لريف دمشق وفي ريف اللاذقية الشمالي يجري التقيد به.

وأضاف كورالينكو أن "النتائج المحرزة أتاحت إمكانية تمديد نظام التهدئة في الغوطة الشرقية حتى الساعة 24.00 من الأول من مايو/أيار الحالي وذلك بالاتفاق مع السلطات السورية والشركاء الأمريكيين، كما تجري مفاوضات حثيثة لتطبيق التهدئة في ريف حلب"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وتحدث الجنرال الروسي عن ريف حلب دون ذكر مدينة حلب التي شهدت تصاعدا في المواجهات خلال الأيام الماضية، وكان نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، قال إن موسكو لن تضغط على دمشق لوقف القتال في مدينة حلب، حيث يواجه نظام الرئيس السوري بشار الأسد تهديدا إرهابيا"، على حد تعبيره.

وكان الجيش السوري أعلن، عصر الأحد، عن تمديد سريان مفعول نظام التهدئة لمدة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية. وقالت القيادة العامة للجيش في بيان: "يتم تمديد سريان مفعول نظام التهدئة في دمشق والغوطة الشرقية لمدة 24 ساعة إضافية لمنع ذرائع بعض المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وكان الجيش السوري أعلن، الجمعة، عن الاتفاق على "نظام تهدئة" برعاية موسكو وواشنطن، يبدأ تطبيقه في الساعة الواحدة صباح السبت، لمدة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية ولمدة 72 ساعة في اللاذقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: مفاوضات لتطبيق التهدئة في ريف حلب.. والنظام السوري: تمديد سريان التهدئة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}