المسلط: لا أحد يمكنه الضغط على الأسد إلا روسيا ولكنها متورطة بجرائمه في حلب

المسلط: لا أحد يمكنه الضغط على الأسد إلا روسيا ولكنها متورطة بجرائمه في حلب

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 12:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
المسلط: لا أحد يمكنه الضغط على الأسد إلا روسيا ولكنها متورطة بجرائمه في حلب

دمشق، سوريا (CNN)-- اتهم المتحدث باسم اللجنة العليا للمفاوضات السورية المعارضة، سالم المسلط، الرئيس السوري، بشار الأسد، بمسؤولية ما وصفه بـ"المجازر" التي تحدث في مدينة حلب السورية، مؤكدا أن "لا أحد بإمكانه الضغط على الأسد عدا روسيا،" ولكنها "متورطة" مع الأسد في "مجازر حلب"، وفقا لتصريحاته، الاثنين.

اقرأ.. الخارجية الروسية: موسكو لن تضغط على دمشق لوقف القتال في حلب

وقال المسلط إن "روسيا متورطة في ما يحدث من مجازر في حلب إلى جانب نظام الأسد،" وفقا لما ذكره موقع "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية،" مضيفا: "لا أحد يمكنه الضغط على الأسد إلا الروس، لكنهم متورطون في ما يحدث من مجازر،" حسبما نقل موقع "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية."

شاهد.. الغارات تدك حلب وأعداد القتلى في ارتفاع

وتابع المسلط بأن إن "الرسائل الدموية" التي يرسلها نظام الأسد من حلب تؤكد أنه لا يريد حلاً سياسياً. وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية وتشارك في محادثات السلام في جنيف، رياض حجاب، قد قال إنه "في ظل المجازر المروعة التي يرتكبها النظام، ليس من الممكن الحديث عن استئناف العملية السياسية"، وفق ما جاء على حسابه بموقع "تويتر".

قد يهمك.. مدير مستشفى القدس بحلب لـCNN: خوف السكان ليس فقط حول الذهاب للمستشفيات بل حتى من السير بالشوارع

ويأتي ذلك في ظل تصاعد أعمال العنف والغارات التي استهدفت مدينة حلب السورية، إذ أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، ارتقاء عدد قتلى أعمال العنف في حلب، خلال الأيام الثمانية الماضية، إلى 232 شخصا، بينهم 36 طفلا و24 امرأة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المسلط: لا أحد يمكنه الضغط على الأسد إلا روسيا ولكنها متورطة بجرائمه في حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}