وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته في محادثات الكويت.. والحوثيون: من لا يريد السلام يختلق مبررات وأعذار واهية

وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته في محادثات الكويت

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 12:13 (GMT +0400).
وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته في محادثات الكويت.. والحوثيون: من لا يريد السلام يختلق مبررات وأعذار واهية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وفد الحكومة اليمنية، الأحد، تعليق مشاركته في جلسات المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين أطراف الصراع اليمني في الكويت، فيما اعتبر الحوثيون أن من لا يريد السلام يختلق مبررات وأعذار واهية.

وذكر الوفد الحكومي في بيان أن قراره يرجع إلى "استمرار الخروقات العسكرية والسيطرة على معسكر لواء العمالقة من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية"، مؤكدا أن حضوره للمحادثات "كان برغبة جادة لوضع حد للحرب الهمجية التي شنتها الميليشيا الانقلابية على مختلف المحافظات اليمنية، لكن رغبة الحكومة تصطدم بالأعمال العدائية التي تنفذها الميليشيا والرامية لإفشال المشاورات واستمرار الحرب والصراع الدموي في البلد".

ودعا الوفد الحكومي "مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأشقاء في الكويت ومجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية إلى ممارسة الضغط اللازم على الطرف الآخر للالتزام بمتطلبات السلام"، وفق البيان الذي نشرته وكالة أنباء "سبأ نيو" التابعة للحكومة.

في المقابل، قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله (الحوثيون) وعضو وفدها في مفاوضات الكويت إن "من لا يريد السلام ومصلحته ومستقبله مرهون باستمرار الحرب على شعبنا اليمني هو من يختلق مبررات وأعذار واهية لتعطيل المفاوضات ".

وأضاف عبدالسلام: "قدمنا رؤية وطنية شاملة تجمع ولا تفرق تقرب ولا تبعد تحترم الشراكة والتوافق والتعايش وتلامس هموم الجميع بلا مزايدة أو تطبيل"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليه الحوثيون. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته في محادثات الكويت.. والحوثيون: من لا يريد السلام يختلق مبررات وأعذار واهية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}