بالفيديو.. خاشقجي يعلق على نشر مقطع لشيعي ينشد "شبت النار بحلب واحنا سويا العجب": أين غضبة الشيعي الحر؟

خاشقجي يعلق على مقطع لشيعي ينشد "شبت النار بحلب"

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 03 مايو/أيار 2016; 07:23 (GMT +0400).
بالفيديو.. خاشقجي يعلق على نشر مقطع لشيعي ينشد "شبت النار بحلب واحنا سويا العجب": أين غضبة الشيعي الحر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، نشر مقطع لمنشد (رادود) شيعي يقول فيه: "شبت النار بحلب وإحنا سوينا العجب،" متسائلا عن ردود فعل الشيعة الأحرار من ذلك.

وقال خاشقجي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، معلقا على المقطع الذي نقله صاحب حساب Jerry Maher، حيث قال: "أكره ان أكون طائفيا ولكنك لا تساعدني، أين غضبة الشيعي الحر على هذه الكراهية والتشفي والخرافة."

وربط الإعلامي السعودي مقطع الفيديو هذا بمقال سابق له بـ"الحياة" بتاريخ 2013، والذي قال فيه: "في بلادي، السعودية، سكت علماء ووجهاء الشيعة عما يجري في سورية، باتوا يضيقون كلما قال لهم أحدنا: ما موقفكم من مظلمة القرن حيث قتل حتى الآن 100 ألف مسلم سوري؟ يتبرم وجه الشيخ قائلاً: «وهل المطلوب أن نصدر بياناً حيال كل أمر طرأ؟ إنها فتنة ننأى بأنفسنا عنها»."

وتابع قائلا في مقالته: "لو رسمنا خريطة لمؤيدي النظام السوري، لوجدناها للأسف تتماثل مع التوزيع السكاني للأقلية الشيعية في العالم الإسلامي، تستثني من ذلك أصواتاً قليلة هنا وهناك أصدرت بياناً للمثقفين الشيعة في لبنان، أو منشقين عن «حزب الله» خرجوا على الفضائيات العربية يقولون إن الحزب لا يمثلهم، ويعبّرون عن قلقهم من جر الطائفة إلى صراع طائفي يتخوفون أن يدفعوا ثمنه لاحقاً في محيط سني أكبر يمثل غالب الأمة. هذه الاستثناءات تثبت القاعدة ولا تنفيها."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. خاشقجي يعلق على نشر مقطع لشيعي ينشد شبت النار بحلب واحنا سويا العجب: أين غضبة الشيعي الحر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}