السعودية تسمح للمرأة بالحصول على نسخة من عقد زواجها.. والسبب؟

السعودية تسمح للمرأة بالحصول على نسخة من عقد زواجها.. والسبب؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 مايو/أيار 2016; 09:38 (GMT +0400).
السعودية تسمح للمرأة بالحصول على نسخة من عقد زواجها.. والسبب؟

الرياض، السعودية (CNN)-- أعلنت وزارة العدل السعودية، الاثنين، السماح للمرأة بالحصول على نسخة من عقد النكاح، حسبما وجّه وزير العدل، الشيخ وليد المعاني، وذلك ضماناً لمعرفتها بحقوقها وشروط العقد.

اقرأ.. رأي: حق السعوديات في التصويت.. خطوة بلا معنى في نظام مغلق يفتقر إلى المساءلة

وجاء في بيان الوزارة الرسمي: "يأتي توجيه معاليه لمأذوني الأنكحة نظراً لحاجة الزوجة لمثل هذه النسخة عند وجود خلاف مع الزوج وإقامة دعاوى بينهما لدى المحاكم،" وأضاف: " وجاء قرار وزير العدل سعياً لحفظ حقوق المرأة، وتسهيل الإجراءات لها، حيث وجه معاليه باعتماد إخراج نسختين لعقد النكاح إحداهما للزوج والأخرى للزوجة ويضاف فيها عبارة تفيد بأن هذه النسخة لها وأخذ توقيع كل منهما على استلامه للنسخة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تسمح للمرأة بالحصول على نسخة من عقد زواجها.. والسبب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}