عادل الجبير: السعودية لم تهدد أمريكا بسحب استثماراتها.. ومشروع القانون الأمريكي ينزع الحصانات السيادية

الجبير: السعودية لم تهدد أمريكا بسحب استثماراتها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 04 مايو/أيار 2016; 12:19 (GMT +0400).
عادل الجبير: السعودية لم تهدد أمريكا بسحب استثماراتها.. ومشروع القانون الأمريكي ينزع الحصانات السيادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن المملكة لم تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بسحب استثماراتها في حال أقر مشروع القانون الذي يسمح لذوي ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة حكومات أجنبية.

اقرأ: (مصادر لـCNN: السعودية تهدد ببيع أصول بمليارات الدولارات في أمريكا بسبب مشروع قانون عن 11 سبتمبر)

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الجبير إلى وسائل إعلام أجنبية في جنيف، ونقلتها وزارة الخارجية السعودية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "المملكة لم تهدد الولايات المتحدة بسحب استثماراتها، بل بينت لها خطورة مشروع القانون، وبأنه سينال من ثقة المستثمرين."

أيضا: (بعد تلويح الجبير ببيعها وفقا لمسؤولين أمريكيين.. ما حجم أصول السعودية في أمريكا؟)

وتابع الجبير: "مشروع القانون الأمريكي ينزع الحصانات السيادية، وهو ما سيحول القانون الدولي إلى قانون الغاب.. الإدارة الأمريكية عارضت مشروع القانون، وسيعارضه كل بلد في العالم."

قد يهمك: (مرشح رئاسي أمريكي لـCNN حول قضية 11 سبتمبر: مواقف السعودية تُقلقني وعائلتها المالكة كبيرة وثرية وتدعم دعوات متشددة)

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن بلاده "لا تستخدم السياسات النقدية والخاصة بالطاقة لأغراض سياسية، وحين نستثمر نقوم بذلك كمستثمرين، وحين نبيع النفط نبيعه كتجار."

وفي الشأن السوري قال الجبير: "من الضروري توفير الحد الأقصى من السلاح للمعارضة السورية، والتحالف الدولي هو الجهة التي يجب أن تزود المعارضة بالأسلحة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عادل الجبير: السعودية لم تهدد أمريكا بسحب استثماراتها.. ومشروع القانون الأمريكي ينزع الحصانات السيادية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}