الداخلية السعودية: مقتل 4 إرهابيين واعتقال 2 في عمليتين أمنيتين بمكة وجدة

الداخلية السعودية: مقتل 4 إرهابيين واعتقال 2 في عمليتين أمنيتين بمكة وجدة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 07:56 (GMT +0400).
الداخلية السعودية: مقتل 4 إرهابيين واعتقال 2 في عمليتين أمنيتين بمكة وجدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، بعض التفاصيل عن تنفيذ عملية أمنية لمداهمة وكر "خلية إرهابية" في مكة، وكشفت في الوقت نفسه عن تنفيذ عملية أخرى في جدة، مضيفة أن العمليتين أسفرتا عن مقتل 4 "إرهابيين" في مكة واعتقال 2 في جدة.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة إنه "في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، ومنها ما تحقق بمحافظة بيشة من إحباط عمل إرهابي وشيك، فقد أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف".

اللواء منصور التركي يكشف لـCNN: القوات السعودية تشن عملية أمنية في مكة

وأضاف المتحدث، في بيان، أنه "تم صباح اليوم الخميس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل فبادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وكشف المتحدث باسم الداخلية أنه "بالتزامن مع هذه العملية وقعت مداهمة موقع آخر بمحافظة جده كانوا يتخذونه وكراً لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها". وأفاد أن "العملية الأمنية لا تزال قائمة وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة، وسوف يصدر لاحقاً بياناً تفصيلياً بالمستجدات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية: مقتل 4 إرهابيين واعتقال 2 في عمليتين أمنيتين بمكة وجدة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}