المرصد السوري: قصف متبادل في حلب بين الجيش والفصائل.. والنظام: "النصرة" وأتباعها ينتهكون التهدئة

المرصد السوري: قصف متبادل في حلب بين الجيش والفصائل

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 07:07 (GMT +0400).
المرصد السوري: قصف متبادل في حلب بين الجيش والفصائل.. والنظام: "النصرة" وأتباعها ينتهكون التهدئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، عن تبادل القصف بين جيش النظام السوري والفصائل الإسلامية والمعارضة في مدينة حلب وريفها، وذلك في اليوم الأول من سريان اتفاق "نظام التهدئة" في حلب لمدة 48 ساعة والذي أعلن عنه أمريكا وروسيا ونظام الرئيس بشار الأسد.  

وقال المرصد السوري: "سقطت قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية على مناطق في بلدة نبل التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف حلب الشمالي، كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة عندان بالريف الشمالي لحلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية".

وأضاف: "كذلك سقطت قذيفتان أطلقتها فصائل إسلامية ومقاتلة على مناطق في حي جمعية الزهراء وقرب مسجد الشامي، ما أسفر عن أضرار مادية، دون أنباء عن إصابات، كذلك سقطت قذائف على أماكن في منطقتي الميدان والشهباء اللتين تسيطران عليهما قوات النظام، ولا معلومات عن الخسائر البشرية، فيما سقط عدد من الجرحى ومعلومات أولية عن قتيل على الأقل جراء سقوط قذائف على حي السليمانية الخاضع لسيطرة قوات النظام".

في الوقت نفسه، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن "تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المسلحة التابعة له استهدفوا بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حلب في انتهاك لنظام التهدئة"، ونقلت عن مصدر في محافظة حلب قوله إن "التنظيمات الإرهابية استهدفت بـ 20 قذيفة صاروخية أحياء الاشرفية وجمعية الزهراء والميدان والسليمانية ومنطقة الفاميلي هاوس ومدرسة الفرح" في مدينة حلب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: قصف متبادل في حلب بين الجيش والفصائل.. والنظام: النصرة وأتباعها ينتهكون التهدئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}