المرصد السوري: مقتل 28 في غارة على مخيم للنازحين في إدلب.. وواشنطن تدعو روسيا للرد على الأسد

الشرق الأوسط
نشر
المرصد السوري: مقتل 28 في غارة على مخيم للنازحين في إدلب.. وواشنطن تدعو روسيا للرد على الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، عن مقتل 28 شخصا بينهم نساء وأطفال في غارة جوية على مخيم للنازحين في إدلب، لكنه لم يحدد من المسؤول عن الغارة.

وقال المرصد السوري: "نفذت الطائرات الحربية ضربات جوية استهدفت مخيما للنازحين بالقرب من بلدة سرمدا الحدودية مع لواء الاسكندرون"، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، دون أن يذكر من المسؤول عن تنفيذ الغارة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض أنه "لا يوجد عذر مبرر" للغارة الجوية على مخيم النازحين، قائلا إنه لم تحلق أي مقاتلات أمريكية أو مقاتلات من دول التحالف الدولي ضد "داعش" في هذه المنطقة، لكنه لم يحمل أي جهة مسؤولية تنفيذ الغارة.  

في الوقت نفسه، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد التي أكد فيها أن هدفه هو تحقيق انتصار نهائي في حلب، وقال تونر: "ندعو روسيا إلى التعامل بشكل عاجل مع هذا التصريح غير المقبول على الإطلاق... الأسد يحاول الدفع بأجندته الخاصة ويجب على روسيا أن تمارس نفوذها للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية".

نشر