"داعش" يتقدم نحو مصراتة الليبية ويُسيطر على مناطق جديدة

"داعش" يتقدم نحو مصراتة الليبية ويُسيطر على مناطق جديدة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 06 مايو/أيار 2016; 01:51 (GMT +0400).
"داعش" يتقدم نحو مصراتة الليبية ويُسيطر على مناطق جديدة

ليبيا (CNN)— شنّ تنظيم "داعش" هجومًا واسعًا على مناطق قريبة من مدينة مصراتة الليبية، وتمكن من السيطرة على عدة مراكز في طريق مصراتة، منها مناطق القداحية وزمزم وأوب نجيم ومنطقة أبو قرين الاستراتجية، ونقلت مواقع محلية قيام "داعش" بإعدامات في المناطق التي سيطر عليها.

وتشهد هذه المناطق مواجهات بين "داعش" وقوات عسكرية من مدينة مصراتة، ونقل متحدث باسم هذه القوات مصرع عنصرين من المنطقة العسكرية الوسطى في هجوم انتحاري لتنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أن قوات مصراتة تحاول شنّ هجومات معاكسة على مواقع "داعش" لغرض دفعه نحو التراجع.

وقام "داعش" بهذه الخطوة بعد تأكيد حكومة الوفاق الليبية عن استعداد معركة تحرير مدينة سرت، المدينة التي يتحصن بها "داعش"، إذ أعلن التنظيم عن عملية واسعة لاحتلال مناطق أخرى، فيما منع سكان سرت من مغادرتها، داعيًا مقاتليه إلى الاستعداد لمعركة البقاء في ليبيا.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر على حسابه بتويتر إن "داعش" ضرب من جديد في ليبيا وأوقع عددا من الجرحى من حراس الأمن في بوابة أبو قرين. وقد دعا كوبلر إلى جهود مشتركة أكثر تنسيقا من أي وقت مضى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتقدم نحو مصراتة الليبية ويُسيطر على مناطق جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}