أردوغان: الدول الغربية تستقبل الإرهابيين ومن وصلوا إلى الحكم عبر انقلابات عسكرية على سجاد أحمر

أردوغان: الدول الغربية تستقبل الإرهابيين على سجاد أحمر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 07 مايو/أيار 2016; 10:33 (GMT +0400).
أردوغان: الدول الغربية تستقبل الإرهابيين ومن وصلوا إلى الحكم عبر انقلابات عسكرية على سجاد أحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن على دول الاتحاد الأوروبي منع "التنظيمات الإرهابية" من نصب خيامها بجانب مقر الاتحاد قبل مطالبة تركيا بتغيير قوانينها بهدف الإصلاح.

وأكد أنه يجدر على الاتحاد الأوروبي، حظر "المخيمات المساندة للإرهابيين"، أمام البرلمان الأوروبي أولاً، في إشارة إلى نصب أنصار حزب العمال الكردستاني خيمة دعاية لها في بروكسل. وأضاف الرئيس التركي أن "هناك دولا تدعي أنها تدعم الديمقراطية، لكنها في الحقيقة تستقبل القتلة والإرهابيين على سجاد أحمر"، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

فيما نقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية عن أردوغان قوله "إن المسلمين هم الوحيدون الذين تضرروا، من المنظمات الإرهابية التي سُلّطت على رؤوس سكان المنطقة"، مضيفا أن "الدول الغربية تستقبل بالبساط الأحمر، من أتوا على سدة الحكم عبر الانقلابات العسكرية".

ورأى أردوغان أن "600 ألف سوري قتلوا على يد نظام بشار الأسد الإرهابي، لكن الغرب واوروبا لم يحركوا ساكنا لمنع ذلك". وقال إن "التاريخ لن يغفر للذين ساندوا النظام السوري في قتل شعبه"، مضيفا أن "دولاً أغلقت أبوابها أمام اللاجئين، في حين أن تلك الدول لم تر المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا لنحو 3 ملايين لاجئ".

واتهم أردوغان "الكيان الموازي" بمحاولة بث الفتنة والتفرقة في تركيا، من الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى مكان إقامة زعيم الكيان فتح الله غولن، وأضاف أن الولايات المتحدة تخصص له مكانا تبلغ مساحته نحو 400 ألف متر مربع، ويتخذ من تلك البقعة "دولة له"، مطالبًا الإدارة الأمريكية، بطرده أو تسليمه للحكومة التركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: الدول الغربية تستقبل الإرهابيين ومن وصلوا إلى الحكم عبر انقلابات عسكرية على سجاد أحمر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}