أردوغان: ما يحدث في سوريا هو تصفية لحسابات قديمة.. وسقوط القذائف على كليس جزء من الحسابات

أردوغان: ما يحدث في سوريا هو تصفية لحسابات قديمة

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مايو/أيار 2016; 11:02 (GMT +0400).
أردوغان: ما يحدث في سوريا هو تصفية لحسابات قديمة.. وسقوط القذائف على كليس جزء من الحسابات

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن ما يحدث في سوريا هو تصفية لحسابات قديمة لافتا إلى أن القذائف التي تسقط على منطقة كليس هي جزء من هذه الحسابات وليست ناجمة عن تمرد بضعة إرهابيين هناك على حد تعبيره.

اقرأ: (بالفيديو.. تدخّل حرس أردوغان ضد 3 فتيات في الأكوادور يُحدث أزمة)

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء الاناضول التركية، شبه الرسمية على لسان اردوغان حيث قال: "نعلم جيدًا، الآلام التي يعيشها سكان كليس، ولحل هذه المسألة، جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، وحاليا، تتواصل جميع العمليات العسكرية، المتعلقة بهذه المسألة، دون هوادة."

أيضا: (أردوغان لـCNN بعد غرق "إيلان" على الساحل التركي: الغرب يتحمل المسؤولية.. ولا نريد مشاهدة ذلك يتكرر )

وتابع اردوغان قائلا: "في كل حقبة، تتركز المخططات والأطماع على منطقتنا، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية، ومنذ أعوام طويلة، أعادوا تشكيل منطقتنا، باستخدام القومية الانفصالية، عبر اتباع سياسة فرق تسد.. اليوم يحاولون السيطرة على منطقتنا من خلال المنظمات الإرهابية، وهدفهم الأساسي، هو خنق دول المنطقة، والحد من طاقاتها وإمكانياتها، عبر تهديدات هذه المنظمات، وتحقيق حالة مستدامة من عدم الاستقرار، بدلًا من الاستقرار الدائم."

(أردوغان لـCNN: تركيا لن تعتذر لموسكو على إسقاط الطائرة الروسية.. وبوتين ارتكب "خطأ كبيرا")

وفيما يتعلق بملف اللاجئين، قال أردوغان: "أسسنا مخيمات ومراكز لإيواء اللاجئين، وهؤلاء (الاتحاد الأوروبي) يقولون لنا أرسلوا لنا المشاريع كي نرسل لكم الأموال، هذا استهزاء بأصالة الشعب التركي،" وفقا لما نقلته الوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: ما يحدث في سوريا هو تصفية لحسابات قديمة.. وسقوط القذائف على كليس جزء من الحسابات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}