بوتين يبين أثر العمليات الجوية لروسيا في سوريا: أصبنا 30 ألف هدف ودعمنا تحرير 500 بلدة

بوتين: عمليات روسيا بسوريا دعمت تحرير 500 بلدة

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مايو/أيار 2016; 06:33 (GMT +0400).

موسكو، روسيا (CNN)— قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن العمليات التي يقوم بها سلاح الجو الروسي دعمت الجيش السوري وجهوده لتحرير 500 بلدة في سوريا.

اقرأ: (نشطاء شيعة يرحبون بتدخل بوتين في سوريا ويلقبونه بـ"الشيخ بوتين".. ومحلل يجيب لـCNN عن السبب الذي يدفع الخليج لدعم التخلص من الأسد)

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك على لسان بوتين حيث قال "بشكل عام بدعم من القوات الجوية الروسية تمكنت القوات السورية من تحرير أكثر من 500 بلدة من الإرهابيين، بينها، كما نعلم، لؤلؤة الإرث الحضاري.. تدمر".

أيضا: (محللة توضح كلفة العمليات الروسية في سوريا.. ومحلل لـCNN: بوتين سحب قواته من سوريا بسبب المصروفات)

وأضاف بوتين بحسب التقرير: "منذ بدء عملياتها نفذت مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا أكثر من 10 آلاف طلعة وأصابت أكثر من 30000 هدف خلالها."

(بالفيديو: الكلمة التي أعلن فيها بوتين سحب قوات روسيا من سوريا ابتداء من الثلاثاء)

 وذكر التقرير أن الرئيس بوتين لفت إلى أن عملية سلاح الجو الروسي في سوريا كشفت عن عدد من المشاكل والنواقص التي لا بد من فحصها والتحقيق في أسبابها بشكل احترافي دقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها لاحقا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين يبين أثر العمليات الجوية لروسيا في سوريا: أصبنا 30 ألف هدف ودعمنا تحرير 500 بلدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}