شاهد.. روسيا تثير الجدل بنشر صورة من "لعبة فيديو" عن أسلحة كيماوية في حلب

الشرق الأوسط
نشر
شاهد.. روسيا تثير الجدل بنشر صورة من "لعبة فيديو" عن أسلحة كيماوية في حلب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أثارت السفارة الروسية في لندن، الخميس، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بتغريدة نقلت فيها عن وزارة الدفاع قولها إن "مسلحين قرب يتسلمون عدة شاحنات محملة بأسلحة كيماوية"، مع نشر صورة من لعبة فيديو "Command and Conquer".

وبخط صغير على الصورة، كتبت السفارة إن "الصورة بهدف التوضيح فقط". وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الأربعاء، في مؤتمر صحفي، أن "عدة شاحنات محملة بأسلحة كيماوية وصلت إلى مناطق يسيطر عليها المتمردين في حلب".

ولكن يبدو أن هناك المزيد من هذه التغريدات، إذ نشرت السفارة قبلها بأقل من ساعتين، عبر حسابها على تويتر، تغريدة أخرى، فيها تصريح للسفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو يؤكد أن روسيا ستواصل محاربة النازية مع صورة من فيلم الزومبي "Dead Snow".

وحاولت CNN الحصول على تعليق من السفارة لكنها لم ترد بعد، بينما أثارت تغريدات السفارة العديد موجة انتقادات ساخرة، ونشر مغردون صورا من ألعاب فيديو مختلفة ومعها تعليقات عن حرب بين أمريكا وروسيا، وعن وجود الفاشيين في أوكرانيا، وعن إطلاق المجاهدين صاروخ نووي يستهدف روسيا، ونرصد فيما يلي بعضا منها: 

نشر