منظمة الحج الإيرانية: على السعودية إعلان آرائها بصراحة حول تأشيرات والنقل الجوي للحجيج

الحج الإيراني: على السعودية إعلان آرائها بصراحة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 06:00 (GMT +0400).

طهران، إيران (CNN)— أصدرت منظمة الحج الإيرانية، الأحد، بيانا قالت فيه إن على السعودية إعلان آرائها بصراحة حول كيفية إصدار التأشيرات وأسطول النقل الجوي للحجاج الإيرانيين.

(بالصور.. 7 آلاف كاميرا رقمية وتقنيات أخرى لضمان نجاح الحج)

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية البيان الصادر عن المنظمة والذي جاء فيه: "نظرا للوعود التي منحها مسؤولو وزارة الحج بشأن رفع الغموض الموجود في مسودة الاتفاقية، تقرر ان تعلن وزارة الحج السعودية وهيئة الطيران المدني في السعودية بشأن كيفية اصدار التأشيرات للحجاج الايرانيين نظرا لانقطاع العلاقات السياسية بين البلدين، ونقل الحجاج الايرانيين على متن الرحلات الايرانية والسعودية كما في السابق، لكي يتم بعد ذلك ارسال وفد الحج الايراني الى السعودية."

أيضا: (مساعد شؤون الحج الإيراني ينفي وصول رسالة حول دفن جماعي للحجاج بسبب تفسخ أجسادهم.. ويرد على "إشاعة" تنشق الحجاج للغاز السام)

 وأضاف البيان: "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ترغب ان تبادر الحكومة السعودية لتوفير الارضية المناسبة لإرسال الحجاج الايرانيين حسب وتيرة السنوات الماضية..  وكانت السعودية ادعت الخميس الماضي انها لا تمنع دخول الحجاج الايرانيين، زاعمة بان الحكومة الايرانية هي التي تمنع ذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منظمة الحج الإيرانية: على السعودية إعلان آرائها بصراحة حول تأشيرات والنقل الجوي للحجيج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}