مصادر لـCNN: قتلى وجرحى إثر هجوم انتحاري يستهدف قاعدة عسكرية باليمن.. وداعش يتبنى المسؤولية

الشرق الأوسط
نشر
مصادر لـCNN: قتلى وجرحى إثر هجوم انتحاري يستهدف قاعدة عسكرية باليمن.. وداعش يتبنى المسؤولية
صورة أرشيفية لمجندين عسكريين يمنيين.

صنعاء، اليمن (CNN)-- قُتل 30 جنديا يمنيا على الأقل وأصيب 29 آخرين عندما هاجم انتحاري قاعدة "النجدة" في جنوب مدينة المكلا باليمن، وفق ما أخبر مسؤولون أمنيون شبكة CNN.

إذ قال مسؤول أمني رفيع المستوى في المكلا، شبكتنا: "في وقت مبكر من صباح الأحد، اقترب انتحاري من البوابة الرئيسية للقاعدة العسكرية، وعندما احتشد المجندون قام بتفجير القنبلة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات." نُقل عشرات من الضحايا إلى مستشفى "ابن سينا" في المكلا، ولكن توفي العديد منهم في الطريق إلى هناك نظرا لعدم وجود العناية الطبية.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته في بيان قال فيه إن عنصرا بالتنظيم فجر نفسه وسط عناصر الأمن "المرتد" داخل المبنى في المكلا.

وبعد ساعة من التفجير الانتحاري، نجا رئيس الأمن في محافظة حضرموت من محاولة اغتيال عندما فجر انتحاري آخر نفسه، في هجوم استهدف موكبه، ما أسفر عن مقتل اثنين من حراسه وإصابة أربعة آخرين.

ويأتي ذلك بعد سلسلة من التفجيرات التي شهدتها الدولة واستهدفت بشكل خاص مدينة عدن، إذ يستمر صراع السلطة على عدن بين تنظيم "داعش" وتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" إذ تفرض الجماعتان الإرهابيتان سيطرتهما على نقاط التفتيش في مدينة عدن. وتحاول الحكومة اليمنية تجنيد وتدريب المزيد من المتطوعين لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة.

نشر