عضو بالكونغرس لـCNN: نريد إتاحة المجال لذوي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة المسؤول عن الهجمات ولكن هذه هي المشكلة

سكيف يبين تحديات سن قانون لمقاضاة المسؤول عن 11/9

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 09:22 (GMT +0400).
0:30

بعد 13 عاماً من أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، افتتح المتحف التذكاري الذي يخلد ضحايا تلك الهجمات أبوابه للجمهور في مدينة نيويورك .

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ادم سكيف، عضو الكونغرس واللجنة الاستخباراتية النيابية، إن هناك مجموعة من الأسباب التي تقف وراء عدم الكشف عن الصفحات الـ28 السرية في تقرير التحقيقات بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول العام 2001.

(في ذكرى الكارثة.. مشاهد لاتنسى من هجمات 11 سبتمبر)

وأوضح سكيف في مقابلة مع الزميل وولف بليتز لـCNN: "من الأسباب التي تقف وراء ذلك هو الحاجة لحماية المصادر والطريقة التي حصلت بها المعلومات، ولكن هذا يمكن القيام به من خلال إعادة صياغة المعلومات لحماية مصادرها، وجزء آخر من الموضوع هو للحيلولة دون إلحاق الضرر بالعلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية."

(سيناتور سابق اطلع على 28 صفحة سرية بتحقيقات تمويل هجمات 11 سبتمبر: هناك إشارة قوية موجهة نحو السعودية)

وتابع عضو الكونغرس قائلا: "الكشف عن الصفحات الـ28 سيؤدي إلى حيرة حول كيفية حصول ذلك، وأغلب الناس بالتأكيد سيستنتجون أن المسؤولين السعوديين منخرطون بطريقة ما، ومن وجهة نظري الشخصية فأنا لا اعتقد أن المخاوف أو الحرج من الإضرار بعلاقات مع بلد ما هو رادع يمنع كشف معلومات يطلبها الشعب الأمريكي."

(صور لم تُر من قبل: ماذا كان يفعل جورج بوش يوم هجمات 11 سبتمبر؟)

وأضاف سكيف: "أتساءل إن كانت هناك طريقة يمكن من خلالها صياغة هذا القانون؟ نريد رؤية دوي ضحايا الـ11 من سبتمبر يأخذون تعويضات من أي جهة كانت مسؤولة، ولكن هل يمكن صياغة مثل هذا القانون دون فتح الباب أمام مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية من قبل العراقيين على سبيل المثال ممن فقدوا احبائهم بعد أن دخلنا حربا بناء على معلومات استخباراتية خاطئة وكذلك الأفغان والسوريين وغيرهم؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو بالكونغرس لـCNN: نريد إتاحة المجال لذوي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة المسؤول عن الهجمات ولكن هذه هي المشكلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}