مجموعة دعم سوريا تدعو لإلقاء المساعدات الإنسانية جوا اعتبارا من 1 يونيو إذا مُنعت

مجموعة دعم سوريا تدعو الفصائل للابتعاد عن داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 08:15 (GMT +0400).
مجموعة دعم سوريا تدعو لإلقاء المساعدات الإنسانية جوا اعتبارا من 1 يونيو إذا مُنعت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أكدت المجموعة الدولية لدعم سوريا والتي تترأسها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إنه وفي حال منعت المساعدات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من الوصول إلى المناطق السورية فإن المجموعة تدعو إلى إسقاطها في هذه المناطق جوا.

اقرأ: (تعرف على الأسباب الحقيقية وراء تدخل فلاديمير بوتين في الحرب السورية)

ودعا وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، جميع الفصائل السورية المشمولة باتفاق وقف الأعمال العدائية إلى الابتعاد عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" وجبهة النصرة المدرجان على قوائم الجماعات الإرهابية الدولية.

أيضا: (بالفيديو.. أزمة اللاجئين السوريين من بداية الحرب السورية وحتى الآن)

من جهته قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: "إن العملية العسكرية الروسية بقيادة روسيا هي بطلب من الحكومة السورية،" لافتا إلى أنه ومن "خلال مركزنا في عمّان تعقد مؤتمرات بشكل يومي وتبحث خرق وقف الاعمال العدائية."

(بالأرقام والصور: لاجئو العالم 59 مليونا.. أزمة فاقمتها الحرب السورية وأوروبا الوجهة الأولى)

وتابع قائلا: "أمريكا وروسيا تتواصلان بشكل يومي حول النزاع السوري وتتحملان المسؤولية لجهة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ونكرر التزامنا بذلك ببيان التاسع من مايو، وعلى الحكومة السورية أن تضمن الالتزام بذلك أيضا ومع المعارضة والأطراف الإقليمية لوقف تدفق المقاتلين من خارج الحدود السورية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجموعة دعم سوريا تدعو لإلقاء المساعدات الإنسانية جوا اعتبارا من 1 يونيو إذا مُنعت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}