بالفيديو.. ضجة يثيرها داعية إسلامي بمصر أباح زواج المسلمة من غير المسلم: بنت النبي محمد كانت متزوجة من أبي العاص

ضجة يثيرها داعية أباح زواج المسلمة من غير المسلم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 05:30 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الداعية الإسلامي ورجل الدين المصري مصطفى راشد، وتصريحه بأن زواج المسلمة من غير المسلم ليس حراما، الأمر الذي أثار ضجة واسعة بين النشطاء.

وقال راشد في المناظرة التي بثتها قناة LTC، ولا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من وقت نشرها بصورة مستقلة: "انا عمري ما أقول رأي أو فتوى إلا عندما أكون واثقا منها تماما واستدل بأدلة صحيحة تماما، لأني عاهدت الله أن أكون صادقا.. كيف تتزوج من كتابي وهم المسيحي واليهودي؟.. هل هناك أعظم من سيد الخلق نفسه؟ صل الله عليه وسلم، بنته السيدة زينب كانت متزوجة من أبي العاص، ومات وهو غير مسلم، أسلم عندما أسر ورجع بعد عودته من مكة.." (شاهد الفيديو بالأعلى)

شاهد: (بالفيديو.. جدل حول فتوى "إرضاع الكبير" يتسبب بجولة شتائم على الهواء في مصر)

ويذكر أن راشد أثار جدلا واسعا في مقاطع فيديو سابقة حول الخمر واتهمه بأنه أباح شرب الخمر دون الوصول إلى حالة السكر.

أيضا: (السعودية: الشريم إمام الحرم يرد فتوى الفوزان ويجيز "البوفيه المفتوح")

وعلى أحد مقاطع الفيديو الذي تعددت نسخه، علق صاحب حساب سماح عبدالحق: " بنت رسول الله كانت متزوجه قبل الاسلام ولمى نزلت اية التحريم اسلم زوجها ووقتها عادت كل مسلمة لم يسلم زوجها غير هذا اعطينا اسم واقعة غير هذا حصلت بعد التحريم،" في حين قال Efweqa: "اكيد من الازهر نماذج مشرفه لبلدكم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. ضجة يثيرها داعية إسلامي بمصر أباح زواج المسلمة من غير المسلم: بنت النبي محمد كانت متزوجة من أبي العاص","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}