العراق: مقتل 14 شخصا على الأقل في سلسلة من الهجمات الانتحارية في بغداد

العراق: مقتل 14 شخصا على الأقل في سلسلة من الهجمات الانتحارية في بغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 03:52 (GMT +0400).
2:06

داعش يضرب مرة أخرى في العراق. الهدف الأحدث كان مصنعا للغاز الطبيعي في العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قتلت تفجيرات يُعتقد أنها هجمات انتحارية استهدفت الأسواق في العاصمة العراقية بغداد، الثلاثاء، 14 شخصا على الأقل، وفقا لمسؤولين أمنيين.

وقالت وزارة الداخلية العراقية إن تفجيرين وقعا في حي الشعب في شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة 37 آخرين، وتعتقد السلطات أن امرأة انتحارية قد تكون مسؤولة عن أحد التفجيرات.

شاهد.. داعش يعود بسلسلة هجمات انتحارية جديدة في العراق

وبعد فترة وجيزة، فجر انتحاري عبوة ناسفة في سوق شعبي في حي "ناحية الرشيد" جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وفقا للمسؤولين الأمنيين.

وقالت مجموعة الاستخبارات التي ترصد نشاطات الجماعات الإرهابية على الانترنت، إن تنظيم "داعش" ادعى مسؤولية تفجيرات حي "الشعب" في بيان أصدره عبر مجلة "أعماق" الذراع الإعلامية للتنظيم، في حين، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير حي "ناحية الرشيد"، ولكنه يأتي ضمن طفرة من الهجمات العنيفة للتنظيم في العراق، إذ أدت هجمات التنظيم إلى مقتل 115 شخصا على الأقل خلال الأسبوع الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: مقتل 14 شخصا على الأقل في سلسلة من الهجمات الانتحارية في بغداد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}