نتنياهو يرحب بتصريحات السيسي عن سلام "أكثر دفئا".. وينفي علاقتها بـ"المعسكر الصهيوني"

الشرق الأوسط
نشر
نتنياهو يرحب بتصريحات السيسي عن سلام "أكثر دفئا".. وينفي علاقتها بـ"المعسكر الصهيوني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي اعتبر فيها أن حل القضية الفلسطينية سيجعل اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل "أكثر دفئا"، وأعرب عن استعداده للتوسط لإيجاد حل.

ونفى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية ومكتب رئيس المعسكر الصهيوني إسحاق هرتسوغ وجود علاقة بين تصريحات السيسي حول عملية السلام وبين الاتصالات الجارية لانضمام المعسكر إلى الائتلاف الحكومي، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية، الأربعاء.

بالصور: "ابتسامات ليفني" تلاحق أبوالغيط بعد اختياره لقيادة الجامعة العربية 

وكان السيسي قال، الثلاثاء، إنه "ممكن حد يقول إن السلام مش دافئ لكنني أقول إنه سيتحقق سلام أكثر دفئا لو قدرنا نحل المسألة الخاصة بأشقائنا الفلسطينيين... لو قدرنا نحل المسألة ونعطي أملا للفلسطينيين في إقامة دولة وتكون هناك ضمانات لكلا الدولتين".

قد يهمك أيضا.. ما هو مستقبل العلاقات السعودية - الإسرائيلية؟ شاهد ما قاله تركي الفيصل في مواجهة يعقوب عميدور

من جانبه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي إن نتنياهو يرحب "بتصريحات الرئيس السيسي وباستعداده لبذل أي جهد مستطاع من أجل دفع مستقبل من السلام والأمان بيننا وبين الفلسطينيين وشعوب المنطقة".

ونقل جندلمان عن نتنياهو قوله إن "إسرائيل مستعدة للمشاركة مع مصر ومع الدول العربية في دفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة"، وأضاف: "أقدّر ما يقوم به الرئيس السيسي وأتشجع من روح القيادة التي يبديها، أيضا بما يتعلق بهذه القضية الهامة".

نشر