بعد موافقة مجلس الشيوخ بأمريكا على قانون يسمح بـ"مقاضاة السعودية".. خاشقجي: تطور خطير.. ومغردون: ابتزاز بسبب مواقف ملك الحزم

تداعيات موافقة الشيوخ بأمريكا على مقاضاة السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 مايو/أيار 2016; 12:24 (GMT +0400).
بعد موافقة مجلس الشيوخ بأمريكا على قانون يسمح بـ"مقاضاة السعودية".. خاشقجي: تطور خطير.. ومغردون: ابتزاز بسبب مواقف ملك الحزم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— برز وسم حمل اسم "11 سبتمبر" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان مجلس الشيوخ الأمريكي موافقته على قانون يسمح لذوي ضحايا الهجمات الإرهابية ومنها 11 سبتمبر/ أيلول 2001 من مقاضاة حكومات أجنبية مثل المملكة العربية السعودية.

اقرأ: (مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون يسمح لذوي ضحايا 9/11 بمقاضاة حكومات أجنبية)

وعلق الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي على صفحته بتويتر قائلا: "لكونغرس يصوت لصالح قرار يجيز لعوائل ضحايا 11/9 بمقاضاة المملكة.. تطور خطير يهدد العلاقة بين البلدين،" في حين قال مطلق الشدادي: "السعوديه بريئة من أحداث سبتمبر 11 والهدف هو ابتزاز السعودية بسبب مواقف ملك الحزم المشرف للامه."

أيضا: (بعد الجدل والتكهنات.. مصدر يكشف لـCNN كم تملك السعودية من الدين الأمريكي)

وعلق صاحب حساب بن قفيط، قائلا: " قبل شهرين اتهمت أمريكا إيران بتورطها باحداث11-9 واليوم تشرع قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب» لمقاضاة المملكة على احداث11-9،" وقال عبدالحميد: " الشيوخ الأميركي يقر تشريعاً يتيح لضحايا 11 سبتمبر مقاضاة السعودية عقبال ضحايا سوريا واليمن والبحرين وغيرهم،" في حين قال مناع عسيري: "عاجل مجلس الشيوخ الامريكي يمرر قانونا لمقاضاة السعودية في احداث 11 سبتمبر للأسف دول تمثل انها صديقة وهي تمول قضايا كثر ضد السعودية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد موافقة مجلس الشيوخ بأمريكا على قانون يسمح بـمقاضاة السعودية.. خاشقجي: تطور خطير.. ومغردون: ابتزاز بسبب مواقف ملك الحزم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}