فرنسا تفتح تحقيقَا قضائيًا في اختفاء الطائرة المصرية

فرنسا تفتح تحقيقَا قضائيًا في اختفاء الطائرة المصرية

العالم
آخر تحديث الخميس, 19 مايو/أيار 2016; 04:33 (GMT +0400).
فرنسا تفتح تحقيقَا قضائيًا في اختفاء الطائرة المصرية

باريس، فرنسا (CNN)— أعلن قسم الحوادث الجماعية بالنيابة العامة في باريس عن فتح تحقيق في أسباب اختفاء طائرة للخطوط الجوية المصرية، كانت تقلّ 66 راكبًا، بينهم 15 فرنسيا، وفق ما أعلنه النائب العام بباريس.

وعهدت النيابة العامة الفرنسية التحقيق في اختفاء الطائرة إلى الإدارة العامة للدرك الوطني، وقد تحدث النائب العام عن أن بلاده لا تستبعد أيّ فرضية كما لا تقوم حاليًا بتفضيل فرضية على أخرى، كما أن إعلان التحقيق لا يعني ارتباط اختفاء الطائرة بعملية إرهابية.

الرحلة رقم MS804 التي اختفت في المياه اليونانية، قادمة من باريس ومتجهة إلى مصر، ينتمي أغلب ركابها إلى مصر بحوالي 30 راكبًا، وقد لفت النائب العام إلى أن فتح التحقيق يعود بالضرورة إلى وجود فرنسيين ضمن طاقم الطائرة.

وفتحت فرنسا مركزا لاستقبال أسر ركاب الطائرة في مطار شارل دو غول، حيث توجد الأسر رفقة متخصصين في المرافقة النفسية، كما وفرت السلطات الفرنسية حافلات لنقل الأسر إلى المطار، زيادة على تنسيق مع الخطوط الجوية المصرية لتوفير تذاكر لمن يرغب بالسفر إلى مطار القاهرة الدولي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تفتح تحقيقَا قضائيًا في اختفاء الطائرة المصرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}