أحمد قطان: الراكبة السعودية في طائرة مصر للطيران موظفة بسفارة المملكة وكانت برفقة ابنتها للعلاج في فرنسا

الشرق الأوسط
نشر
أحمد قطان: الراكبة السعودية في طائرة مصر للطيران موظفة بسفارة المملكة وكانت برفقة ابنتها للعلاج في فرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان أن الراكبة السعودية التي كانت على متن رحلة طائرة مصر للطيران رقم "MS 804" تعمل موظفة في سفارة المملكة في مصر.

وقال قطان إن "الراكبة السعودية كانت برفقة ابنتها التي تعالج في فرنسا وسافرت في طريق عودتها إلى القاهرة"، مضيفا أن السفارة على تواصل مع أسرتها لتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي، وذلك وفق ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأضاف: "تواصلت مع ابن السيدة السعودية التي فقدت، وأبلغته بأنني أنا المسؤول عنه حتى يتخرج في الجامعة التي يدرس فيها ويستطيع الاعتماد على نفسه"، وتابع: "أجرينا العديد من الاتصالات مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص في مصر من أجل بحث كل الأمور المتعلقة بالطائرة، حتى نعرف ما هو مصير جثث الضحايا"​.

وقدم سفير المملكة التعازي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وذوي ضحايا الطائرة المصرية، التي اختفت من على شاشات الرادار، فجر الخميس، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، وتم الإعلان، الجمعة، عن العثور على حطامها.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى، الخميس، اتصالاً هاتفياً اليوم بالرئيس المصري، أعرب فيه عن تعازيه ومواساته للسيسي في ضحايا حادث طائرة مصر للطيران، فيما أعرب السيسي عن الشكر والتقدير للملك سلمان على عزائه، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

نشر