السلطات العراقية تفرض حظر التجول في بغداد بعد اقتحام المتظاهرين "المنطقة الخضراء"

الشرق الأوسط
نشر
السلطات العراقية تفرض حظر التجول في بغداد بعد اقتحام المتظاهرين "المنطقة الخضراء"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت السلطات العراقية، الجمعة، فرض حظر التجول في العاصمة بغداد بعد اقتحام متظاهرين "المنطقة الخضراء" التي تضم مقرات حكومية وسفارات أجنبية.

بالفيديو: المنطقة الخضراء.. المدينة المحظورة في قلب بغداد

وأفاد التلفزيون العراقي الرسمي بأن "قيادة عمليات بغداد تعلن فرض حظر التجول حتى إشعار آخر"، ونقل عن خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة إن "قوات مكافحة الشغب تتعامل وفق القانون مع كل من يحاول التخريب والإساءة لمؤسسات الدولة".

وتحدثت وسائل إعلام محلية عراقية أخرى عن اقتحام المتظاهرين مقر رئاسة الوزراء ومبنى البرلمان، وسط تقارير عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وسماع أصوات طلقات رصاص، وذكرت قناة "السومرية" العراقية أن 33 شخصا أصيبوا خلال محاولة قوات الأمن تفريق المتظاهرين، وأشارت إلى أن آلاف الأشخاص توجهوا من مدينة الصدر إلى المنطقة الخضراء.  

بالفيديو: من هو مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بالعراق؟

وكان مئات المحتجين من أنصار رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، اقتحموا مبنى البرلمان في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بعد دعوته إلى انتفاضة شعبية لمواجهة الفساد الحكومي، والمطالبة بتغيير حقيقي، في ظل عدم تصويت أعضاء البرلمان على التشكيل الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء حيدر العبادي. 

نشر